منتديات جامعة القاهرة للتعليم المفتوح - كلية الحقوق | كلية الاعلام | كلية التجارة | كلية الزراعة | كلية دار العلوم | كلية الاداب
ترقبوا المفاجأة قريبا جدا
 
الرئيسية1الأعضاءالتسجيلالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الحقوا يا رجالة هايلغوا نظام التعليم المفتوح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد عميرة

عضو مبتدى


عضو مبتدى


عدد المساهمات : 11
نقاط : 19
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 11/04/2010

مُساهمةموضوع: الحقوا يا رجالة هايلغوا نظام التعليم المفتوح   الأربعاء أبريل 14, 2010 3:35 pm

الحقوا يا رجالة ها يلغو نظام التعليم المفتوح فى خبر فى المصرى اليوم النهاردة 14/4/2010 بيقول ان فى توصيات بعدم الاعتراف بخريجى كلية الحقوق بنظام التعليم المفتوح وادعو الجميع للمشاركة والتعليق على الخبر وشرح مدى الفرق الادبى والمعنوى والنفسى الذى ياثر فى المحروم من التعليم الجامعى
مع تحياتى

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أسعد

عضو نشيط


عضو نشيط
avatar

عدد المساهمات : 211
نقاط : 343
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 28/01/2010
العمر : 40
الموقع : http://cairo-law.rigala.net

مُساهمةموضوع: رد: الحقوا يا رجالة هايلغوا نظام التعليم المفتوح   الخميس أبريل 15, 2010 1:13 pm

يا أخي الله يرضى عليك أتأكد من الخبر الأول قبل ما تروجه نشفت دمنا
الخبر مش بالاسلوب اللي وصلته لنا الخبر ان في ناس معترضة على التعليم المفتوح
ما اللي يعترض يعترض العبرة بالنهاية والعبرة بالقرارات النافذة
الخبر الأكيد كالتالي :
لا يجب تعيينهم في السلك القضائي
دعوة لعدم الاعتراف بخريجي الحقوق من "التعليم المفتوح"

القاهرة-أخبار مصر
توصيات بالتحفظ على نظام "التعليم المفتوح" بعد سنوات من تطبيقه كشفت عن "كارثة علمية" على حد قول أعضاء لجنة الدراسات القانونية بالمجلس الأعلى للجامعات.
التوصيات انصبت على خريجي كليات الحقوق في هذا النظام و دعت اللجنة برئاسة الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم السابق، ضرورة عدم الاعتراف بخريجى الحقوق من نظام التعليم المفتوح، وأشارت إلى تحفظها على هذا النظام بأكمله، موضحة أنه يقدم سوى الثقافة القانونية للطلاب فقط.
وحسب جريدة"اليوم السابع" قال أساتذة القانون المشاركون فى اللجنة فى الجلسة الختامية لمؤتمر "تطوير الدراسات القانونية بالجامعات"، أمس الأول، أن النظام لا يقدم تعليماً للطلاب بالطريقة الصحيحة التى تتناسب مع خريجى الحقوق، مشيرين إلى أنه يجب ألا يتساوى خريج "التعليم المفتوح" بخريج نظام التعليم العادى، ويتم تعيينهم فى السلك القضائى، الذى يصل بهم إلى أعلى المناصب، خاصة فى ظل المستوى المتدنى من التعليم.
وأوصت اللجنة بتعديل نظام الدكتوراه، وتشجيع تطبيق نظام الساعات المعتمدة فى النظام العام للكلية وفى شعب اللغات، وتطبيق نظام دراسى متدرج لعامين أو ثلاثة أو أربعة، تبعا لرغبة الخريج فى التأهل لسوق العمل، الذى يرغب فيها، مع تشجيع التوسع فى فكرة البرامج بما يؤدى إلى تقليل كثافة الطلاب.
وطالبت بإعادة النظر فى رواتب المعيدين، والحد من قبول الطلاب سنويا بالتدريج، وتنظيم دورات تدريبية لأعضاء هيئة التدريس، وضرورة الاهتمام بالمحتوى العلمى للمواد التى يتم تدريسها مع رقابة القسم العلمى عليها، وتوفير عدد مناسب من المنح فى كليات الحقوق على مستوى الجمهورية، كما طالبت بتعديل المادة رقم ٩٤ من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات.
وانتقد الدكتور أحمد عوض بلال، عميد كلية الحقوق بجامعة القاهرة، نظام شعب اللغات بالكلية، واصفاً إياه بالمليئ بالعيوب والسلبيات.
وشدد على ضرورة الاهتمام بطلاب التعليم المجانى بالشعبة العربية، الذين لا توجد لديهم القدرة المادية على الالتحاق بأقسام اللغات.
وقال بلال إن الكلية بها ٤٠ ألف طالب وطالبة فى نظام التعليم المجانى، من بينهم ٢٠ ألفاً تحت خط الفقر وهو ما يستوجب مراعاتهم من خلال إنشاء شعبة مميزة لطلاب شعبة اللغة العربية، لينالوا قسطاً مميزاً من التعليم حتى لا يشعر الطلاب بـ«الدونية»، فى الوقت الذى يشعر فيه طلاب اللغات بالفخر – حسب تعبيره.
وأكد الدكتور ثروت بدوى، أستاذ القانون العام، أن الكلية رفضت نظام التعليم المفتوح فى البداية بإجماع مجلسها، ورفض الاساتذة المشاركة فيه لفترة، ولكن يبدو أن هناك أوامر عليا جاءت لتطبيق البرنامج فى كلية الحقوق، رغم أنه كارثة - حسب قوله.

______________________________________________________________
أسئلكم الدعاء لي بالذرية الصالحة والدعاء لي ولوالدي بالمغفرة والرحمة
لا اله الا أنت سبحانك اني كنت من الظالمين
تمنيت أن تملئ القلوب بالحب فيكون العلم كله أخوة وأن يعمل كل فرد بالحديث حب لأخيك ما تحب لنفسك - وتمنيت أن أكون أخاً وصديقاً للجميع وأن يعتبروني هم كذلك - أخيكم أسعد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أسعد

عضو نشيط


عضو نشيط
avatar

عدد المساهمات : 211
نقاط : 343
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 28/01/2010
العمر : 40
الموقع : http://cairo-law.rigala.net

مُساهمةموضوع: رد: الحقوا يا رجالة هايلغوا نظام التعليم المفتوح   الخميس أبريل 15, 2010 1:19 pm

ودة كلام سرور
لإثنين, 12-04-2010 - 11:53 | عبد الرحمن عبادي مصر

> رئيس مجلس الشعب: وقف إنشاء كليات الحقوق وأقسام القانون يؤدي إلي شروخ كبيرة في المجتمع

> أي تطوير للجامعات لا يتضمن تدريس القانون يعتبر مرتجلاً ومنقوصاً يشبه شورتاً قصيراً


فتحى سرور
وجه الدكتور «أحمد فتحي سرور» ـ رئيس مجلس الشعب ـ انتقادات لاذعة لكل ما طرحه وزير التعليم العالي حول وقف إنشاء كليات حقوق جديدة حتي عام 2022، وتخفيض أعداد المقبولين بكليات الحقوق القائمة اعتباراً من العام القادم.

وقال «سرور» ـ خلال مشاركته في افتتاح مؤتمر تطوير الدراسات القانونية بالجامعات الذي بدأت أعماله أمس ـ الأحد ـ بجامعة القاهرة ـ: إن وقف إنشاء كليات الحقوق وأقسام القانون سيؤدي إلي شروخ كبيرة داخل المجتمع المصري، ويؤدي إلي غياب الثقافة القانونية في غالبية الأقاليم المصرية، مشيراً إلي أن القانون قيمة لابد أن تترسخ في ضمائر الناس جميعاً لمنع انتشار مظاهر الفساد في المجتمع.

وأضاف: أن أي جامعة تنشأ بدون تدريس القانون في المستقبل ستكون جامعة قاصرة أشبه بتلميذ يلبس شورتاً قصيراً، وستكون جامعة مرتجلة ولا يمكن التفاؤل بخريجيها أو برسالتها، مضيفاً: أن كل ما نراه من إهدار لقيم القانون الدولي وهدم للقيم إنما يدل علي أننا نخرج أجيالاً لا علم لها بدراسة القانون.

وانتقد رئيس مجلس الشعب الاهتمام بمخططات لتنمية الجامعات علي حساب الدراسات القانونية، قائلاً: إن أي تنمية للتعليم في مصر لن تتم دون الدراسات القانونية، لأنها كالملح للطعام، مستطرداً قوله: لو ترك لي المجال خارج الثوابت التي تحكم وضعي السياسي والوظيفي لقلت الكثير عن انشغالنا بقضايا التنمية التي لا يمكن أن تتم بدون قانون، وأزمتنا أننا طبقناها بدون قانون، وبشكل ارتجالي لتشريعات من نبت مختلف أدي إلي تدهور التشريع المصري.

وأوضح أنه ليس مطلوباً أن تفتح كليات جديدة في كل مكان، ولكن يجب أن يتم تدريس القانون في كل مكان، لأنه لو لم يتم ذلك ستكون هناك هزيمة داخلية وخارجية للمجتمع المصري، مستطرداً قوله: إنني أتحسر الآن عندما أري العالمين بالقانون في مجلس الشعب عدداً قليلاً، كما أتحصر عندما أطالع رسائل دكتوراه وماجستير غير ذات قيمة.. وأعترف أنني أعطي درجة دكتوراه لا تستحق الدرجة العلمية.

وانتقد «سرور» سياسات وزارة التعليم العالي التي تسعي للتوسع في إنشاء برامج التعليم المفتوح علي حساب البرامج الدراسية العامة، قائلاً: رغم أنني صاحب فكرة التعليم المفتوح وأنني أول من طبقته، فإنني أقول الآن إن التعليم المفتوح لا يصلح لتخريج متخصصين في القانون، وإنما يصلح لتخريج طلاب لديهم ثقافة عامة بالقانون يحصلون علي شهادات أشبه بشهادات محو الأمية.

وطالب بتنفيذ خطة لتطوير الدراسات القانونية في مصر تقوم علي تخصيص عامين دراسيين لتعليم الثوابت القانونية التي لا يختلف بشأنها أي رجل من رجال القانون، ثم مطالبة الطالب بعد ذلك بدراسة 5 برامج علي الأقل في تخصصات القانون بنظام الساعات المعتمدة، لا يحصل الطالب علي شهادته إلا بعد اجتيازها بنجاح.

كما طالب بإعادة النظر في برامج اللغات التي يتم تدريس القانون فيها باللغات الأجنبية لتصبح برامج دراسية لإتقان اللغة وليس لاستقاء التشريعات الأجنبية الغريبة عن مجتمعاتنا العربية، موضحاً أنه آن الأوان لكي تقوم الجامعات العربية والمصرية بوضع نظرية قانونية خاصة بها يتم استقاء مبادئها من القيم والتقاليد العربية.

وشدد علي ضرورة تطوير قدرات الطلاب وزيادة معرفتهم بالتقنيات الحديثة، وإنشاء مراكز بحثية متخصصة في كل فرع من فروع الدراسات القانونية، والاهتمام برسائل الدكتوراه.

واختتم «سرور» كلمته بتأكيد أن مستقبل كليات الحقوق في مصر سيظل مظلماً، ما لم يتم علاج مشكلات تدني رواتب أعضاء هيئة التدريس لمواجهة عزوف متفوقي الكلية علي الالتحاق بالسلك الأكاديمي والهروب للهيئات القضائية من أجل الحصول علي رواتب معقولة، وقال في ختام كلمته: أعلم أن أفكاري قد لا تعجب القائمين علي سياسات تطوير التعليم العالي لكنه لن تقوم الدولة بغير القانون وإهمال القانون معناه إهدار قيم الدستور وزيادة شروخ المجتمع.

جدير بالذكر أن الدكتور «أحمد جمال الدين موسي» ـ وزير التربية والتعليم الأسبق ورئيس قطاع الدراسات القانونية بالمجلس الأعلي للجامعات ـ كان قد افتتح مؤتمر تطوير كليات الحقوق بكلمة قال فيها: إن معظم الطلاب الملتحقين بكليات الحقوق لا يصلحون لدراسة القانون، وأشار إلي أن التزايد الكبير في أعداد الطلاب يواجهه تناقص شديد في أعضاء هيئة التدريس، بحيث أصبحت نسبة الطلاب إلي أعضاء التدريس تزيد علي 500 طالب لكل عضو تدريس.

وفي كلمته أمام المؤتمر قال وزير التعليم العالي «هاني هلال»: إننا نواجه العديد من التحديات التي أصبحت تحتم علينا تنفيذ مخطط شامل لتطوير التعليم العالي، متابعاً بقوله: بطمن حضراتكم إننا مش هنفتح كليات حقوق تاني في الجامعات المصرية أو علي الأقل لن ننشئ كليات جديدة في هذا المجال حتي عام 2012، ونقوم بتقليل أعداد طلاب تلك الكليات وسندير حواراً مجتمعياً واسعاً للبحث عن أفضل صيغة لتطوير الدراسات القانونية.

______________________________________________________________
أسئلكم الدعاء لي بالذرية الصالحة والدعاء لي ولوالدي بالمغفرة والرحمة
لا اله الا أنت سبحانك اني كنت من الظالمين
تمنيت أن تملئ القلوب بالحب فيكون العلم كله أخوة وأن يعمل كل فرد بالحديث حب لأخيك ما تحب لنفسك - وتمنيت أن أكون أخاً وصديقاً للجميع وأن يعتبروني هم كذلك - أخيكم أسعد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد

مشرف خاص


مشرف خاص
avatar

عدد المساهمات : 174
نقاط : 268
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 26/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: الحقوا يا رجالة هايلغوا نظام التعليم المفتوح   الخميس أبريل 15, 2010 1:34 pm

السلام عليكم

كلمات اعجبتني من سياق الحديث
" فإنني أقول الآن إن التعليم المفتوح لا يصلح لتخريج متخصصين في القانون، وإنما يصلح لتخريج طلاب لديهم ثقافة عامة بالقانون يحصلون علي شهادات أشبه بشهادات محو الأمية


بدون تعليق

اهداء لبرنامج مصر النهاردة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد

مشرف خاص


مشرف خاص
avatar

عدد المساهمات : 174
نقاط : 268
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 26/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: الحقوا يا رجالة هايلغوا نظام التعليم المفتوح   الخميس أبريل 15, 2010 1:49 pm

ولما هما الاساتذه الجهابزة عارفين وخايفين علي مصلحة التعليم في مصر
كان ليه وافقوا علي دخول طلاب الثانويه العامه الحديثه التعليم المفتوح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد

مشرف خاص


مشرف خاص
avatar

عدد المساهمات : 174
نقاط : 268
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 26/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: الحقوا يا رجالة هايلغوا نظام التعليم المفتوح   الخميس أبريل 15, 2010 1:55 pm

يا شباب حد يفهمني
هو اللي احنا بندرسه في المدرج 4 دة ايه قانون والا ذرة عويجة ولوبيا ام عين سودة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد

مشرف خاص


مشرف خاص
avatar

عدد المساهمات : 174
نقاط : 268
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 26/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: الحقوا يا رجالة هايلغوا نظام التعليم المفتوح   الخميس أبريل 15, 2010 8:16 pm

واليكم الردود علي هذا الموضوع في المنتديات


المؤهل معترف به والقضاء الادارى هو الفيصل مش برده احنا فى دوله مؤسسات ولايه الدوله قررت بموجب قرار جمهورى بشاءن البدء فى نظام التعليم المفتوح واى توصيه تصدر عن اى جهه بعدم الاعتراف بخريجى كليات الحقوق بالتعليم المفتوح مسيرها الفشل الذريع لماذا لسبب بسيط العقد شريعه المتعاقدين والدارس قام بالتقدم للجامعه حسب مانصت اللائحه فى هذا الشاءن وقام بسداد كافه المصاريف وامؤهل معترف من قبل مؤسسات الدوله ممثله فى المجلس الاعلى للجامعات والموافقه على الاعتراف بالمؤهل فى حيازه جميع الدارسين من خلال الكتيب الصادر كليات الحقوق بالجامعات التى يوجد بها نظام التعليم المفتوح واتحدى اى جهه تحاول المساس بهذا النظام لان القانون هو الحكم بيننا والقضاء الادارى موجود ومن اول جلسه الحكم سيكون حليف الدارسين لاسباب كثيره جدا جدا اقول كمان ولاكفايه هذا هو ردى بالنيابه عن الاف الدارسين بالتعليم المفتوح والى القاء بالقضاء الادارى ان شاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد

مشرف خاص


مشرف خاص
avatar

عدد المساهمات : 174
نقاط : 268
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 26/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: الحقوا يا رجالة هايلغوا نظام التعليم المفتوح   الخميس أبريل 15, 2010 8:19 pm

ولماذا لايتم وضع مواد تؤدى للإعتراف بالشهادة وطلاب التعليم المفتوح يحضرون المحاضرات مثلهم مثل الطلاب المنتظمون- أم كلما تخطينا خطوة للأمام عدنا خطوتين للخلف .يجب النظر فى المناهج الغير معترف بها وليس التعليم المفتوح فالمستقبل كله سيكون بالمقابل المادى ولن يوجد تعليم مجانى يجب توافر ادارة جيدة ومنهج عصرى جيد ومعدات وأجهزة وأدوات تساعد على تطوير الأداء ولا نتعجل العودة للوراء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد

مشرف خاص


مشرف خاص
avatar

عدد المساهمات : 174
نقاط : 268
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 26/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: الحقوا يا رجالة هايلغوا نظام التعليم المفتوح   الخميس أبريل 15, 2010 8:23 pm

القرارات الرئاسيه والوزاريه و مجالس الجامعات بشأن التعليم المفتوح



حرص جامعة القاهرة دائماً على أن تقدم خدماتها التعليمية والعلمية والبحثية بشكل يتفق مع النظم والقوانين التى تحرك السياسة التعليمية فى مصر قدماً إلى الأمام. ومن هنا كان حرص الجامعة على وضع مركز جامعة القاهرة للتعليم المفتوح ودرجاته العلمية فى الإطار القانونى السليم، وذلك باتباع الخطوات التالية:


1- قرار رئيس الجمهورية بالقانون رقم 49 لسنة 1972 بشأن تنظيم الجامعات والقوانين المعدلة له.

2- قرار رئيس الجمهورية رقم 809 لسنة 1975 بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات والقرارات المعدلة له.

3- موافقة مجلس جامعة القاهرة بجلسته المنعقدة بتاريخ 28/11/1990 على إنشاء مركز التعليم المفتوح بالجامعة.

4- موافقة المجلس الأعلى للجامعات بجلسته المنعقدة بتاريخ 10/12/1990 على إنشاء مركز جامعة القاهرة للتعليم المفتوح.

5- قرارا السيد الأستاذ الدكتور وزير التعليم العالى رقمى 18، 19 بتاريخ 8/1/1991، باعتماد لوائح مركز جامعة القاهرة للتعليم المفتوح (برنامج المعاملات المالية والتجارية، وبرنامج تكنولوجيا استصلاح واستزراع الأراضى الصحراوية)..

· ولقد بدأت الدراسة بالبرنامجين فى شهر مارس عام 1991.

6- القرار الوزارى رقم 1428 بتاريخ 12/12/1990 بشأن تطبيق برنامج الترجمة:

(قسم اللغة الإنجليزية وآدابها ـ قسم اللغة الفرنسية وآدابها ـ قسم اللغة الألمانية ـ قسم اللغة الإسبانية ـ قسم اللغات الشرقية)، بنظام التعليم المفتوح بكلية الآداب جامعة القاهرة.

7- القرار الوزارى رقم 88 بتاريخ 17/1/1998 بشأن تطبيق برنامج الدراسات القانونية العملية بنظام التعليم المفتوح، بكلية الحقوق فرع بنى سويف.

· ولقد بدأت الدراسة ببرنامج الترجمة قسم اللغة الإنجليزية، وبرنامج الدراسات القانونية العملية بكلية الحقوق فرع جامعة القاهرة ببنى سويف، فى شهر مارس عام 1998.

· كما بدأت الدراسة ببرنامج الترجمة قسم اللغة الفرنسية، فى شهر مارس عام 2005.

8- القرار الوزارى رقم 128 بتاريخ 25/1/1998 بشأن تطبيق برنامج الدراسات القانونية العملية بنظام التعليم المفتوح، بكلية الحقوق جامعة القاهرة.

9- القرار الوزارى رقم 1567 بتاريخ 18/11/1998، بشأن تطبيق برنامج الإعلام طبقاً لنظام التعليم المفتوح بكلية الإعلام.

· ولقد بدأت الدراسة ببرنامج الإعلام فى شهر مارس عام 1999.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد

مشرف خاص


مشرف خاص
avatar

عدد المساهمات : 174
نقاط : 268
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 26/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: الحقوا يا رجالة هايلغوا نظام التعليم المفتوح   الخميس أبريل 15, 2010 8:41 pm

يا عم اسعد هو اصلا التعيين بالسلك القضائي بالتفوق العلمي والشهادة والا
بالواســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــطه

ويجعله عامر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد عميرة

عضو مبتدى


عضو مبتدى


عدد المساهمات : 11
نقاط : 19
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 11/04/2010

مُساهمةموضوع: رد: الحقوا يا رجالة هايلغوا نظام التعليم المفتوح   السبت أبريل 17, 2010 10:00 pm

انا بشكر الاخ اسعد والاخ خالد على الردود الجميلة والحماسية اللى انا شايفها دى واطمنت لما شوفت ردودكم الجميلة بس يا ترى الحماس لوحده كفاية ولا ايه انا حاسس ان قبول دفعة الثانوية العامة الجديدة لنظام التعليم المفتوح اول مسمار فى نعش التعليم المفتوح بكلية الحقوق واللى محايرنى انهم استندو على ايه اذا كان من ضمن شروط الالتحاق بنظام التعليم المفتوح ان يكون مر على المؤهل اذا كان ثانوية عامة او ازهرية او دبلوم تجارة خمس سنوات على الاقل كيف يكون الالتحاق لدفعة لم يمر عليها سنة حتى ومما لاشك فيه ان هذه الفئة الصغيرة فى السن سببت مشاكل عدة ونعانى منها حتى الان من استهتارهم وعدم احساسهم بالمسئولية ولآن الفكرة التى تكونت لديهم عن التعليم المفتوح انه تعليم خاص مثله مثل المدرسة الخاصة فهصارهم وهرجهم فى المدرج وانا طبعا ماقصدتش ان كلهم كده ولكن الكثير منهم بحكم سنهم الصغير وعدم خبرتهم وعدم احساسهم بالحرمان من التعليم الجامعى يعنى انا لو منهم كل ماخش كلية الحقوق ابوس الارض بتاعيتها ان ربنا وفاقنى ودخلتها حتى الدكاترة غلبوا معاهم كل ما يخش دكتور او دكتورة المحاضرة يضيع نص المحاضرة فى يصح ومايصحش واذاى انهم يحترموا الحرم الجامعى وان الوضع يختلف فى الدرج عن الفصل كتير وان الحضور مش اجبارى دا اختيارى والى مش عايز يحضر هو حر انما طبعا هما لازم يثبتوا لاهاليهم انهم رايحين الجامعة وجايين من الجامعة الوضع بقى صعب جدا بقى هى دى جامعة القاهرة اللى كان الطلبة بتعها كانوا يهزوا مصر واتخرج منها عباقرة القانون فى البلد انا حزين جدا على الوضع اللى احنا وصالنا اليه وضع مخزى لابد من حملة اعلانية كبيرة من كبار الطلاب فى الجامعة لتعليم الصغار كيفية احترام الحرم الجامعى والمدرج وقبل منهم دكتور المادة والمراقب فى الامتحانات اما بالنسبة للاخ اسعد انا ماقصدتش انى ازيع اشاعة الخبر صحيح واذا ماكانش انه الغاء لنظام التعليم المفتوح يكفيك فخرا انك سوف تحصل على مؤهل مشكوك فيه شيئت ام ابيت وقد قالها نقيب المحامين انه مش عايز محامين كفاية اللى عنده مش عارف ينظمهم حتى فى الانتخابات لو كنتم سمعتموه فى برنامج الحياة اليوم هو والدكتور محمود كبيش وكيل الكلية كان بيتكلم على الانتساب والاربعين الف طالب فى الكلية والمشكلة الكبيرة ان احنا ليسة مش عارفين نستغل الزيادة السكانية ونعمل زى الصين حتى ونقول عليها انها ثروة سكانية ونحاول نستغلها صح لازم يكونوا فاهمين ان مش كل الخرجين من كلية الحقوق عايزين يكونوا محامين وخلاص فى ناس اتجهاتها غير كده خالص وازاى ان انا اقدر استثمر طاقة الشباب دى واخيرا احب ان اشكركم وادو الله ان يهيئ لنا من امرنا رشدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد

مشرف خاص


مشرف خاص
avatar

عدد المساهمات : 174
نقاط : 268
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 26/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: الحقوا يا رجالة هايلغوا نظام التعليم المفتوح   الأحد أبريل 18, 2010 1:18 pm

الاخ العزيز احمد عميرة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الردود لم تكن حماسيه بل عصبيه لسبب وحيد
ان الواحد مش مركز في حاجة او بمعني ادق البلد مفيش فيها ثوابت
او قوانين وقرارات تحترم

انا ميهمينيش القيد في النقابه
لكن ازاي انا اتعب اواذكر زيي زي اي موهل ويعامل المؤهل بتاعي علي اساس انه شهادة محو الاميه
وياتري لو هي شهادة لمحو الاميه المشكله فينا والا فيهم

ويعني هو ايه في البلد مظبوط علشان يبقي دي مظبوطه

ويجعله عامر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nour

عضو هام


عضو هام
avatar

عدد المساهمات : 312
نقاط : 515
السٌّمعَة : 7
تاريخ التسجيل : 25/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: الحقوا يا رجالة هايلغوا نظام التعليم المفتوح   الإثنين أبريل 19, 2010 8:48 am

أنت أكيد...أكيد في مصر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شادى شاهين

عضو مبتدى


عضو مبتدى


عدد المساهمات : 13
نقاط : 13
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 10/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: الحقوا يا رجالة هايلغوا نظام التعليم المفتوح   الإثنين أبريل 26, 2010 3:24 pm

سؤال مهم يعنى هيه معترف بيها ولا لا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد

مشرف خاص


مشرف خاص
avatar

عدد المساهمات : 174
نقاط : 268
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 26/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: الحقوا يا رجالة هايلغوا نظام التعليم المفتوح   الخميس أبريل 29, 2010 1:10 pm

قانونا معترف بيها طبعاااااااااااا
لكن هي عامله زي بنت البطة السودا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شادى شاهين

عضو مبتدى


عضو مبتدى


عدد المساهمات : 13
نقاط : 13
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 10/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: الحقوا يا رجالة هايلغوا نظام التعليم المفتوح   الثلاثاء مايو 04, 2010 12:10 pm

يجماعه سؤالى الوحيد كارنيه النقابه هيتعمل ولا لا لان انا دخلت الكليه لهدفين الاول افهم القانون واحافظ على نفسى فى البلدى التانى اسوى بيها فى الوظيفه بتاعتى فلو هتكون فى الفاضى ياريت حد يعرفنى علشان الحق افهم بدل ما اكمل فى الفاضى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
elsaidy

المدير العام


المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 275
نقاط : 484
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 11/12/2009
العمر : 31
الموقع : http://cairo-law.rigala.net

مُساهمةموضوع: رد: الحقوا يا رجالة هايلغوا نظام التعليم المفتوح   الثلاثاء مايو 04, 2010 12:46 pm

معترف بها داخل جميع الجهات بالدولة وبالتالى معترف بها داخل النقابة

______________________________________________________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://cairo-law.rigala.net
شادى شاهين

عضو مبتدى


عضو مبتدى


عدد المساهمات : 13
نقاط : 13
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 10/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: الحقوا يا رجالة هايلغوا نظام التعليم المفتوح   الثلاثاء يونيو 15, 2010 2:47 pm

اخى الفاضل رغم انى مش بدخل كتير لكن لظروف شغلى للاسف وبشكرك على ردك عليه بس فيه حاجه انا عايز افهمها انا معايه دبلوم يعنى الشهاده دى لما اخدها واروح اسوى بيها فى الميناء هيوافقوا ولالا لا ده سؤالى الوحيد ليك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الحقوا يا رجالة هايلغوا نظام التعليم المفتوح
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حقوق القاهرة - جامعة القاهره للتعليم المفتوح :: المنتدى العام :: الأخبار (اللهم إجعلة خير) :: نيوز الجامعة بتاعتنا اه-
انتقل الى: